Moments Film Production

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Moments Film Production
Moments Film Production
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
سوف يتم حذف المواضيع التي لا فائدة منها ولا تعطي معلومات مفيدة او مواضيع الصور يجب ان تكون واضحة وظاهرة ويرجى التاكد من صحة الروابط الادارة
حالة اطقس

 

المواضيع الأخيرة
فيلم حوداث السير في الاردنالإثنين يوليو 10, 2017 5:40 amمحمد كتانه
فيلم لقمة مغمسة بالدم الإثنين يوليو 10, 2017 5:39 amمحمد كتانه
برومو فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:37 amمحمد كتانه
فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:35 amمحمد كتانه
فيلم Xo الإثنين يوليو 10, 2017 5:34 amمحمد كتانه
حلويات العكر الإثنين يوليو 10, 2017 5:33 amمحمد كتانه
توليد الكهرباء طريق الرياح الإثنين يوليو 10, 2017 5:32 amمحمد كتانه
حديقة حيوانات بورصا في تركيا الإثنين يوليو 10, 2017 5:30 amمحمد كتانه
عيد فطر سعيدالإثنين يوليو 10, 2017 5:29 amمحمد كتانه
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
5887 المساهمات
5529 المساهمات
4532 المساهمات
1636 المساهمات
1569 المساهمات
1046 المساهمات
606 المساهمات
531 المساهمات
438 المساهمات
409 المساهمات
سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 709 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو mahmouod فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33034 مساهمة في هذا المنتدىفي 6248 موضوع

اذهب الى الأسفل
leen
leen
اعضاء جدد
مقال: الملل والنحل. Swimmi10
مقال: الملل والنحل. Studen10
فلسطين
مقال: الملل والنحل. 410
مقال: الملل والنحل. NNo62603
مقال: الملل والنحل. SkQ62603
عدد الرسائل : 221
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

g مقال: الملل والنحل.

الأربعاء مايو 26, 2010 10:02 pm
الملل والنحل





قول الشيخ السوري عدنان عرعور..




حُببت إلي المناظرة، وكشف لي غطاؤها، ووضح أمامي طريقها، والحمد لله وله
المنة، وهي كثيرة لا أكاد أحصيها أو أضبطها، وإنني عازم بمشيئة الله على
نسخها، فمنها الطويلة جداً، ومنها القصيرة جداً، فمنها: أن أحدهم جاء عقب
إحدى المحاضرات للمناظرة في كفر ابن تيمية، وأحضر معه أكثر من سبعة كتب..
وحذرني الشباب من مناظرته، لقدرته العلمية، وتحضيره المسبق، ولغلظته في
الكلام...




وقالوا: "أنت متعب وغير محضر وو…".




فأبيت إلا الجلوس.. فقال: "عندي أدلة على أن ابن تيمية كافر".




قلت: "ابن تيمية معروف عند كثيرين بالكفر، فقد كنت أسمع تكفيره منذ صغري"
- وقصدت أنه معروف بالكفر عند الروافض، وغلاة الصوفية، وكثير من المقلدين،
وفهم هو أني موافق على ذلك -.




المحاور: ـ مقاطعاً ـ : "هل يجوز مثل هذا؟".




الشيخ: "يجوز مثل هذا في المناظرات على أن يبين المقصود بعد ذلك، حتى لا
يكون ثمة تلبيس فقد قال إبراهيم أكبر من هذا!!؛ قال عن النجم والقمر
والشمس: "هذا ربي""، المهم أني أدركت للوهلة الأولى، أنه يكفره لإثباته
العلو لله...




فقلت له: "دعك من ابن تيمية وتكفيره، وأجبني عن رجل قال في سجوده: سبحان ربي الأسفل، فهل يجوز هذا..؟!".




فدهش ثم قال لا يجوز..!!




قلت: "لم لا يجوز؟!، ألستم أنتم تنفون عن الله صفة العلو؟!، فهو سبحانه
عندكم في العلو وفي الأسفل -!!!، وعلى هذا يجوز أن يقال: سبحان ربي
الأعلى, وسبحان ربي الأسفل, مادام الله عندكم اتصف بالصفتين".




قال: "لكن الله قال: سبح اسم ربك الأعلى"!!




قلت: "هل هو الأعلى في صفاته وذاته؟!، أم في صفاته دون ذاته؟!".




فحار وتردد، وسكت سكوت المتفكر!...




قلت: "هذا جائز على منهجكم؛ لأن الله عندكم في العلو وفي السفل، والآن:
إما أن تثبت هذه الصفة "الأعلى" بشمولها: فهو الأعلى ذاتاً وصفاتاً، وتنفي
ما يضادها من قولكم: "موجود في كل مكان"، وإما أن الأعلى لا تشمل الذات،
فهو "الأعلى"في صفاته، " والأسفل" والأعلى بذاته، وعلى هذا يجوز أن يقول
القائل: سبحان ربي الأسفل".




قال: "أنظرني إلى غد".




قلت: "فإنك من المنظرين".




وفي اليوم التالي: أظهر بعض الإشكالات، على سبيل الاسترشاد لا على سبيل
العناد، وتم إزالتها واهتدى.. ثم بينت له الموقف الصحيح من ابن تيمية,
وأزلنا عنه الإشكالات، فاقتنع و الحمد لله.




المحاور: "لماذا لم تبينوا الموقف الحق من ابن تيمية أول الأمر؟".




الشيخ: "ليس من الحكمة الجدال ابتداءً في التمثيل، ونحن مختلفون في التأصيل، بل الحكمة المناظرة في


التأصيل والاتفاق عليه، ثم الانتقال إلى التمثيل، فيسهل بعد ذلك الاتفاق عليه".




المحاور: "هل يمكن التوضيح أكثر.. وما الفرق بين التأصيل والتمثيل؟".




الشيخ: "التأصيل هو: التقعيد.. أي الأصول العامة، والقواعد الثابتة، التي
لا تتعلق بزمان ولا مكان ولا أعيان أما التمثيل، أي التفريع، فهو كالحكم
على الأعيان والأحداث.. ولا فائدة تجنى كثيراً من الجدال في التمثيل، ونحن
لم نتفق بعد على التأصيل؛ فالنقاش في ابن تيمية تمثيلاً، والنقاش في إثبات
صفات الله تأصيلاً، ودعوة التوحيد ليست معلقة بابن تيمية ولا بمن هو فوقه
ولا بمن هو دونه، والاتفاق على التوحيد وصفات الله أولى، وهو المقدمة
للاتفاق على ابن تيمية وغيره، وهذا الأمر لا ينتبه إليه كثير من الأخوة،
فيناقشون في شيخ الإسلام ابن تيمية وفي الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمهم
الله، ويضيعون الأوقات، والأصل المناقشة في الأصول لا في الفروع".




انتهى.




المنتدى العربي


حاوره أحمـــــatـــد




قلتُ:


جزى الله الشيخ خير الجزاء.. فقد أسقطه بالضربة القاضية.. مع الجولة
الأولى... والحمد لله أن هدى هذا المُضلل من قِبل الصوفية.. ولم يركبه
الشيطان فيتبع هواه فيضل وهو يعلم فيشقى... والحق أبلج والباطل لجلج؛ فعلى
منكري العلو أن لا يسجدوا ويقولوا سبحان ربي الأعلى بل يقولوا الأسفل
والأيسر والأيمن لأنه بزعمهم في كل مكان.. والحق أن علم محيط بكل شيء.. أم
ذاته {الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ} [سورة الرحمن: 5]، استواء
يليق بجلاله...






نقلها وعلق عليها


أبو عمر المنهجي - شبكة الدفاع عن السنة






صيد الفوائد
عاشق الاقصى
عاشق الاقصى
الادارة
مقال: الملل والنحل. Readin10
مقال: الملل والنحل. Profes10
فلسطين
مقال: الملل والنحل. 4210
[
ذكر

عدد الرسائل : 4532
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

g رد: مقال: الملل والنحل.

الأحد مايو 30, 2010 6:23 pm
مقال: الملل والنحل. 931470
*زهرة المنتدى*
*زهرة المنتدى*
الادارة
مقال: الملل والنحل. Writin10
مقال: الملل والنحل. Studen10
فلسطين
مقال: الملل والنحل. 2410
مقال: الملل والنحل. 13m62319
[/img] https://i.servimg.com/u/f30/12/70/69/64/rle62511.gif [/img]

انثى

عدد الرسائل : 5887
العمر : 31
الموقع : في بلاد الله الواسعة
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
https://kitany.yoo7.com

g رد: مقال: الملل والنحل.

الثلاثاء يونيو 22, 2010 8:04 am
مقال: الملل والنحل. 231728
شكرا لك
مواضيعك
رائعة جدا

طرح

مميز
جدا لك مني كل التقدير

دمتم
بود

مقال: الملل والنحل. 873978
نسمة المنتدى ^_^
نسمة المنتدى ^_^
الادارة
مقال: الملل والنحل. Painti10
مقال: الملل والنحل. Studen10
فلسطين
مقال: الملل والنحل. Mabsoo6
انثى

عدد الرسائل : 5529
العمر : 30
الموقع : في بلاد الله الواسعة
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

g رد: مقال: الملل والنحل.

الأحد يونيو 27, 2010 2:18 am
مقال: الملل والنحل. 780500 مقال: الملل والنحل. 298214 مقال: الملل والنحل. 298214
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى