Moments Film Production

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Moments Film Production
Moments Film Production
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
سوف يتم حذف المواضيع التي لا فائدة منها ولا تعطي معلومات مفيدة او مواضيع الصور يجب ان تكون واضحة وظاهرة ويرجى التاكد من صحة الروابط الادارة
حالة اطقس

 

المواضيع الأخيرة
فيلم حوداث السير في الاردنالإثنين يوليو 10, 2017 5:40 amمحمد كتانه
فيلم لقمة مغمسة بالدم الإثنين يوليو 10, 2017 5:39 amمحمد كتانه
برومو فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:37 amمحمد كتانه
فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:35 amمحمد كتانه
فيلم Xo الإثنين يوليو 10, 2017 5:34 amمحمد كتانه
حلويات العكر الإثنين يوليو 10, 2017 5:33 amمحمد كتانه
توليد الكهرباء طريق الرياح الإثنين يوليو 10, 2017 5:32 amمحمد كتانه
حديقة حيوانات بورصا في تركيا الإثنين يوليو 10, 2017 5:30 amمحمد كتانه
عيد فطر سعيدالإثنين يوليو 10, 2017 5:29 amمحمد كتانه
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
5887 المساهمات
5529 المساهمات
4532 المساهمات
1636 المساهمات
1569 المساهمات
1046 المساهمات
606 المساهمات
531 المساهمات
438 المساهمات
409 المساهمات
سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 709 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو mahmouod فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33034 مساهمة في هذا المنتدىفي 6248 موضوع

اذهب الى الأسفل
avatar
ليالى
اعضاء جدد
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow11
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow10
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Female30
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك 4010
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك MbV61059
انثى

عدد الرسائل : 242
تاريخ التسجيل : 10/07/2010

j فسر أحلامك و رؤياك بنفسك

الجمعة سبتمبر 03, 2010 5:23 am
إن الرؤى
التي يراها الانسان في منامه هي انعكاس لما وقع في حياته من خير أو شر ، وتعبير عما
يجول في نفسه من دوافع ورغبات ، بل هي وسيلة لتهيئة نفسه لما سيقع من خير أو شر
،والرؤى أيضاً وسيلة من وسائل قراءة ما في الغيب من الامور التي يختارها الله له
على أي نحو .
والملاحظ كثرة المنتديات التي تحاول تفسير الاحلام ، وقد يستطيع
الانسان أن يُفسر رؤياه بنفسه .

وهذه بعض
الوسائل المعينة لتفسير الأحلام والرؤى تفسيرا صحيحا يمكن إتباعها :


1/ أتق الله في
اليقظة وأحسن ،وأعلم أخي أنه ليس كل رؤيا تُفسر:

فهذا إمام أهل التأويل ابن سيرين كان يُسأل عن مائة رؤيا من تفسير
القرآن الكريم فلا يجيب فيها بشيء إلا أن يقول : اتق الله وأحسن في اليقظة , فإنه
لا يضرك ما رأيت في النوم وكان يجيب في خلال ذلك ويقول : إنما أجيبه بالظن , والظن
يخطئ ويصيب .

2/ حدد ما هو الحدث المهم
في الحلم:

ضع يدك - من الرؤيا - على المهم
منها - أو الذي تراه يرمز إلى أي من أمور الواقع - أو ما تعلقت أمثاله ببشارة أو
نذارة ، أو تنبيه ، أو منفعة في الدنيا أو في الأخرة، واطرح ما سوى ذلك من الحشو
والخلط والأمور التي لا تنتظم والتي لا معنى لها .

3/ حلل ما رأيته مستنبطا بدلالة أصول التعبير الاتية :


أولاً : القرآن الكريم :
أعرض الرؤيا
على كتاب الله فقد تجد تأويلها في بعض آياته مثل: اللباس الجديد قد يكون بشرى
بزواج، لقوله تعالى: [هنَّ لباسٌ لكم وأنتم لباسٌ لهن]،والحبل تعبره بالعهد، لقوله
سبحانه( واعتصموا بحبل الله ".
* والسفينة تعبرها بالنجاة لقوله تعالى( إنا
نجيناه وأصحاب السفينة". " والخشب تعبره بالنفاق لقوله عزوجل ( كانهم خشب مسندة
)"
* والحجارة تعبرها بالقسوة لقوله جل ذكره ( هي كالحجارة أو أشد قسوة) "
*
والطفل الرضيع تعبره بالعدو لقوله تعالى ( فالتقطه آل فرعون ليكون له عدوا
وحزنا"
* والرماد تعبره بالعمل الباطل لقوله تعالى ( مثل الذين كفروا بربهم
أعمالهم كرماد اشتدت به الريح "
* والماء يعبر بالفتنة لقوله تعالى ( لأسقيناهم
ماءا غدقا لنفتنهم فيه) "
وأكل اللحم النيء يعبر بالغيبة لقوله تعالى ( أيحب
أحدكم أن يكل لحم أخيه ميتأ" .
* والنعاس يعبر بالأمن لقوله تعالى (إذ يغشيكم
النعاس أمنة منه)
* والبقل والقثاء والفوم والعدس والبصل يعبرلمن أخذه بانه قد
استبدل شيئا أدنى بما هو خير منه من مال أو رزق أو علم أو زوجة أو دار لقوله تعالى
( فأدع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثاءها وفومها وعدسها وبصلها قال
أتستبدلون الذي هو أدنى بالذى هوخير)
* والشجرة الطيبة تعبربالكلمة الطيبة،
والخبيثة بالكلمة الخبيثة لقوله تعالى ( ومثل كلمة طيبة كشجرة طيبة. . .) "
الأية
* والبستان يدل على العمل ، واحتراقه يدل على حبوطه ، لقوله تعالى (
فاصابه إعصار فيه نار فاحترقت )
والبيض يعبربالنساء لقوله تعالى ( كانهن بيض
مكنون )،، وكذلك اللباس لقوله سبحانه وتعالى (هن لباس لكم) " * والنور يعبر بالهدى
، والظلمة بالضلال ( يخرجهم من الظلمات إلى النور) "
وهكذا
..

ثانياً : الحديث الشريف :

وكذلك تعرض الرؤى على ما جاء في الأحاديث
الشريفة.
* كالغراب يعبر بالرجل الفاسق لأن النبي صلى الله عليه وسلم( سماه
فاسقا) .
* والفارة تعبر بالمرأة الفاسقة لأن النبي صلى الله عليه وسلم سماها
فويسقة .
* والضلع والقوارير تعبر بالنساء لقوله صلى الله عليه وسلم " المرأة
خلقت من ضلع " وقوله " ويحك يا أنجشه رويدا سوقك بالقوارير" .رواهما ا لشيخا ن . ،
والقميص يعبر بالدين لقوله صلى الله عليه وسلم "رأيت الناس عرضوا علي وعليهم قمص
منها ما يبلغ الثدي ، ومنها ما يبلغ دون ذلك ، وعرض علي عمر
بن الخطاب وعليه
قميص يجتره " ، قالوا : فما أولته يارسول الله؟ قال : " الدين " أخرجه الشيخان .
*
* واللبن يعبر بالعلم لأن النبي صلى الله عليه وسلم أوله بالعلم ، ويعبر
بالفطرة لحديث الإسراء . *
* والمرأة السوداء الثائرة الرأس تعبر بالوباء لقوله
صلى الله عليه وسلم : " رأيت كأن امرأة سوداء ثائره الرأس خرجت من المدينة حتى قامت
بمهيعة - وهى الجحفة - فأولت أن وباء المدينة نقل إليها)ا رواه البخاري . " *والغيث
يعبر بالهدى والعلم لقوله صلى الله عليه وسلم "مثل ما بعثني الله به من الهدى
والعلم كمثل غيث . . . " الحديث متفق عليه .
* والصراط المستقيم يعبر بالإسلام ،
والأسوار تعبر بحدود الله ، والأبواب المفتحة محارم الله لحديث النواس : "ضرب الله
مثلا صراطا مستقيما، وعلى جنبتي الصراط سوران فيهما أبواب مفتحة، وعلى الأبواب ستور
مرخاة، وعلى باب الصراط داع ، الحديث رواه أحمد والترمذي وغيرهما . " والدار تعبر
بالجنة ، والمأدبة تعبر أيضا بالإسلام ، والداعي الذي يدعو إلى المادبة محمد صلى
الله عليه وسلم ، فمن أجاب الداعي ودخل الدار، فتلك الرؤيا بشارة له بالجنة - إن
شاء الله - لحديث البخاري : "جاءت ملائكة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو نائم .
. وفيه : مثله كمثل رجل بنى دارا وجعل فيها مادبة وبعث داعيا ، فمن أجاب الداعي دخل
الدار وأكل من المادبة ، ومن لم يجب الداعي لم يدخل الدار ولم ياكل من المادبة ا
.
* والإبل تعبر بالعز، والغنم بالبر كة، والخيل بالخير لحديث ابن ماجه : "الإبل
عز لأهلها، والغنم بركة ، والخير معقود في نواصي الخيل إلى يوم القيامة" . *
*
والكلب يعود في قيئه يعبر برجل يعود في هبته للحديث المتفق على صحته "العائد في
هبته كالكلب يعود في قيئه ) . *
* والأترجة تعبر بالمؤمن الذي يقرأ القران.
والتمرة بالمؤمن الذي لايقرم القرآن . والريحانة بالمنافق الذي يقرأ القران .
والحنظلة بالمنافق الذي لا يقرأ القرآن . لقوله صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمن
الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة: ريحها طيب وطعمها طيب ، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ
القران كمثل التمرة : لا ريح لها وطعمها حلو، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن كمثل
الريحانة: ريحها طيب وطعمها مر، ومثلإ المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة :
ليس لها ريح وطعمها مر" متفق عليه .
* والظلم يعبر بالظلمات والعكس ، والشح
بالهلاك وسفك الدماء لقوله صلى الله عليه وسلم : "اتقوا الظلم ، فإن الظلم ظلمات
يوم القيامة، واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم ، حملهم على أن سفكوا دمائهم
، واستحلوا محارمهم " رواه مسلم .
* والنخلة تعبربالمسلم لقوله صلى الله عليه
وسلم : "إن من الشجرة شجرة لا يسقط ورقها وإنها مثل المسلم ، حدثوني ماهي ؟ قال ابن
عمر: فوقع الناس في شجر البوادي ، ووقع في نفسي أنها النخلة، ثم قالوا : حدثنا ماهي
يارسول الله ؟ قال : هي النخلة" متفق عليه. *
* وحامل المسك يعبر بالجليس الصالح
، ونافخ الكيريعبر بالجليس السؤ للحديث المتفق عليه "مثل الجليس الصالح والجليس
السؤ،.

ثالثاً : تأويلات الصحابة
:

فالصحابة أعلام الهدى قد ألهمهم الله الرشد
، ومدهم بنور البصيرة ،وكان من أبرزهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وغيرهم رضي الله
عنهم أجمعين .

رابعاً : بظاهر الاسم :

فمثلاً اسم فاضل يدلُّ على الفضل، وراشد يدل
على الرشد ،وسعيد بالسعادة الى غير ذلك من الاسماء

خامساً : دلالة المعنى ، أو وصفه :
فالياسمين والورد قد يدلان على قلة البقاء أو قصر العمر
لذبولهما بسرعة.
والنار تعبربالفتنة ، لأن النار تقسد كل ما تمر عليه وتتصل به
، وكذلك الفتنة . والنجوم بالعلماء، لحصول هداية أهل الأرض بها . * والحديد وأنواع
السلاح يعبران بالقوة والنصر. * والرائحة الطيبة تعبربالثناء الحسن وطيب القول
والعمل . * والرائحة الخبيثة بالعكس . * والديك رجل عالي الهمة بعيد الصيت . *
والحية عدو أو صاحب بدعة يهلك بسمه .
*وخروج المريض من داره ساكتا يعبر بموته ،
ومتكلما يعبر بحياته . * والخروج من الأبواب الضيقة يعبر بالفرج والنجاة . * والسفر
من مكان إلى مكان يعبر بالانتقال من حال إلى حال . * وموت الرجل يعبر بتوبته ورجوعه
إلى الله ، لأن الموت رجوع إلى الله . * والزرع والحرث بالعمل . * والكلب عدو ضعيف
كثير الصخب . * والأسد رجل قاهر مسلط . والثعلب يعبر برجل غادر ماكر محتال مراوغ عن
الحق . * وكل زيادة محمودة في أعضاء الجسم فزيادة خير، وكل زيادة متجاوزة للحد في
ذلك فشر. * وكل صعود وارتفاع فمحمود، وكل سقوط وخرور من علوإلى أسفل فمذموم
.

سادساً : من اللغة ومعانيها :

فالسنُّ رمزٌ لسنِ الإنسان، أي: عمره. فقلع
ضرسٍ ، أو سنٍّ أو ناب يدل على وفاة
avatar
alzagri
اعضاء جدد
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow11
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow10
فلسطين
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك 2410
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك MbV61059
عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

j رد: فسر أحلامك و رؤياك بنفسك

الجمعة سبتمبر 03, 2010 10:53 pm
جيزيتي اختي ليالي كل خير على الموضوع المميز والمفيد

شكرااااااااا
avatar
ليالى
اعضاء جدد
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow11
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Unknow10
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك Female30
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك 4010
 فسر أحلامك و رؤياك بنفسك MbV61059
انثى

عدد الرسائل : 242
تاريخ التسجيل : 10/07/2010

j رد: فسر أحلامك و رؤياك بنفسك

السبت سبتمبر 04, 2010 12:08 am
شكراااا على المرور الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى