Moments Film Production
سوف يتم حذف المواضيع التي لا فائدة منها ولا تعطي معلومات مفيدة او مواضيع الصور يجب ان تكون واضحة وظاهرة ويرجى التاكد من صحة الروابط الادارة
حالة اطقس

 

المواضيع الأخيرة
فيلم لقمة مغمسة بالدم الإثنين يوليو 10, 2017 5:39 amمحمد كتانه
برومو فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:37 amمحمد كتانه
فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:35 amمحمد كتانه
فيلم Xo الإثنين يوليو 10, 2017 5:34 amمحمد كتانه
حلويات العكر الإثنين يوليو 10, 2017 5:33 amمحمد كتانه
عيد فطر سعيدالإثنين يوليو 10, 2017 5:29 amمحمد كتانه
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
5887 المساهمات
5529 المساهمات
4532 المساهمات
1636 المساهمات
1569 المساهمات
1046 المساهمات
606 المساهمات
531 المساهمات
438 المساهمات
409 المساهمات
سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 705 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو moha فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33034 مساهمة في هذا المنتدىفي 6248 موضوع

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
shady kittaneh
الادارة


فلسطين

http://a-mot.com/vb/wsam/xxtt8.gif
ذكر

عدد الرسائل : 1636
العمر : 27
الموقع : http://kitany.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

default “الصحة”: وفاة طالب وطالبة بـ“أنفلونزا الخنازير” في الشرقية والقصيم.. وإغلاق المدرستين أسبوعا

في الأحد أكتوبر 25, 2009 1:31 am
أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة بمرض أنفلونزا (الخنازير) الأولى لطالب في المرحلة المتوسطة يبلغ من العمر (12) عاما أدخل أحد مستشفيات منطقة القصيم بسبب معاناته من نوبات صرع متكررة واسترجاع لا إرادي، نتج عنه التهاب حاد في الرئة وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابتة بفيروس (اتش1 ان1 ) .. والثانية لطالبة في المرحلة المتوسطة بإحدى مدارس المنطقة الشرقية تبلغ من العمر (14) عاما تعاني من السمنة المفرطة . وقامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بإغلاق المدرستين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تحسباً لمنع انتشار المرض؛ وذلك وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا الخنازير، وبحسب مذكرة التفاهم التي تمت بين الوزارتين.
وتمكنت” المدينة” من معرفة اسمي المتوفين وهما الطالب رائد بن ناصر العتيبي ، الذي يبلغ من العمر 12 عاماً ويدرس في الصف الاول المتوسط بمدرسة العباس المتوسطة بحي المحفل بالرس بالقصيم، والطالبة المتوفاة هي ( م .ع) بالمتوسطة الثانية بحي الراكة بالخبر بالمنطقة الشرقية.
وأكد محمد الغفيلي مدير مدرسة العباس المتوسطة بالرس بالقصيم لـ» المدينة» وفاة الطالب (رائد) موضحا أنه توفي يوم الخميس الماضي؛ اثر اصابته بالفيرس الذي لم يستمر طويلاً في اعراضه، مؤكدا أنه تم اغلاق المدرسة ابتداء من أمس (الاحد) ولمدة اسبوع؛ إثر وفاة الطالب مباشرة.
وتعد المدرسة أول مدرسة يتم اغلاقها بالمنطقة كاجراء احترازي حيث ورد ادارة المدرسة خطاب مدير ادارة تعليم الرس ظهر امس (السبت) باغلاق المدرسة.
وافاد الغفيلي ان الطالب كان حاضرا للمدرسة يوم الاثنين الماضي وكان نشيطاً ومشاركاً باحتفال اليوم الوطني وتغيب عن المدرسة يومي الثلاثاء والاربعاء لافتا أن ذويه أوضحوا أنه يعاني من حرارة مرتفعة،وقال إنه توفي الساعة الواحدة من فجر يوم الخميس الماضي وتم الصلاة عليه ظهراً وبالرجوع الى سجلات الغياب يوم الاربعاء الماضي كان الغياب لثلاثة طلاب احدهم هو،
وحضر الاثنان الاخران وحالت وفاته دون حضوره، موضحا انه لم تسجل حالات غياب بالمدرسة ليوم السبت سوى لثلاثة طلاب وزملائه بالفصل ليس لديهم شكوى من اعراض.
مدير مكتب التربية والتعليم بالرس خليفة بن صالح المسعود لم يرد على اتصالات “المدينة” المتكررة ومن ثم اغلق هاتفه الجوال. من جهتها شددت وزارة الصحة على أهمية الالتزام بالنصائح والإرشادات التي أصدرتها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض. وأكدت الوزارة على سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال وجود أحد عوامل الاخطار أو استمرار ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.. وأعربت الوزارة عن خالص عزائها ومواساتها لذوي المتوفين تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته.
في الوقت الذي حمل فيه عدد من اولياء امور طلاب وطالبات مدارس الشرقية وزارتي الصحة والتربية والتعليم المسؤولية جراء ما يحدث، مطالبين بسرعة احضار لقاح انفلونزا الخنازير واعطائه للطلاب والطالبات على وجه السرعة .وقال محمد العنزي وخالد المالكي: نحن نحمل الوزارتين المسئولية عن ما يحدث لابنائنا وبناتنا الطالبات .

_________________
توقيع
avatar
عاشقة سوريا
اعضاء جدد


فلسطين



انثى

عدد الرسائل : 438
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

default رد: “الصحة”: وفاة طالب وطالبة بـ“أنفلونزا الخنازير” في الشرقية والقصيم.. وإغلاق المدرستين أسبوعا

في الأحد أكتوبر 25, 2009 1:55 am
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم اعفنا واعفو عنا
avatar
عاشق الاقصى
الادارة


فلسطين

[
ذكر

عدد الرسائل : 4532
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

default رد: “الصحة”: وفاة طالب وطالبة بـ“أنفلونزا الخنازير” في الشرقية والقصيم.. وإغلاق المدرستين أسبوعا

في الجمعة فبراير 05, 2010 7:09 pm
لا حول ولا قوة الا بالله

_________________
عَنْ سعْدِ بنِ أبي وقَّاصٍ رضي اللَّه عنْهُ قال : جاءَ أَعْرَابي إلى رسُولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقالَ : علِّمْني كَلاماً أَقُولُهُ . قالَ : « قُل لا إله إلاَّ اللَّه وحدَهُ لا شرِيكَ لهُ ، اللَّه أَكْبَرُ كَبِيراً ، والحمْدُ للَّهِ كَثيراً ، وسُبْحانَ اللَّه ربِّ العالمِينَ ، ولا حوْل وَلا قُوَّةَ إلاَّ باللَّهِ العَزيز الحكيمِ » ، قال : فَهؤلاء لِرَبِّي ، فَما لي ؟ قال : « قُل : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وارْحمني. واهْدِني ، وارْزُقْني » رواه مسلم
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى