Moments Film Production

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Moments Film Production
Moments Film Production
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
سوف يتم حذف المواضيع التي لا فائدة منها ولا تعطي معلومات مفيدة او مواضيع الصور يجب ان تكون واضحة وظاهرة ويرجى التاكد من صحة الروابط الادارة
حالة اطقس

 

المواضيع الأخيرة
فيلم حوداث السير في الاردنالإثنين يوليو 10, 2017 5:40 amمحمد كتانه
فيلم لقمة مغمسة بالدم الإثنين يوليو 10, 2017 5:39 amمحمد كتانه
برومو فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:37 amمحمد كتانه
فيلم حاصر حصارك الإثنين يوليو 10, 2017 5:35 amمحمد كتانه
فيلم Xo الإثنين يوليو 10, 2017 5:34 amمحمد كتانه
حلويات العكر الإثنين يوليو 10, 2017 5:33 amمحمد كتانه
توليد الكهرباء طريق الرياح الإثنين يوليو 10, 2017 5:32 amمحمد كتانه
حديقة حيوانات بورصا في تركيا الإثنين يوليو 10, 2017 5:30 amمحمد كتانه
عيد فطر سعيدالإثنين يوليو 10, 2017 5:29 amمحمد كتانه
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
5887 المساهمات
5529 المساهمات
4532 المساهمات
1636 المساهمات
1569 المساهمات
1046 المساهمات
606 المساهمات
531 المساهمات
438 المساهمات
409 المساهمات
سحابة الكلمات الدلالية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 709 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو mahmouod فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 33034 مساهمة في هذا المنتدىفي 6248 موضوع

اذهب الى الأسفل
زيد الصوفاني
زيد الصوفاني
اعضاء مميزين
اعضاء مميزين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Swimmi10
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Studen10
فلسطين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج 410
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج MbV61059
ذكر

عدد الرسائل : 80
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

j الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج

الإثنين أبريل 20, 2009 6:36 am
Juxtaposition

كيف تتجاور اللقطات في ترتيب معين يؤثر على الإدراك الحسي للمتفرج . هو الهدف الرئيسي للمونتاج , طالما أن هذا الترتيب هو المؤثر الأكبر على كيفية أن يعي المتفرج معنى رسالة المونتير . فالمتفرج يربط نفسياَ بين الحدث ورد فعله خالقاَ بذلك عدة معاني مختلفة . فلـعب المونتير بالمعاني التي تنشأ من تجاور اللقطات Juxtaposition , يجعله يجبر المتفرج أن يفكر في أشياء تحدث , ومع ذلك فإنها لا تحدث فعلاَ . "وهو ما دعمه كوليشوف بتجاربه الشهيرة "ففي أول التجارب قام بتصوير وجه مبتسم فى اللقطة الأولى, وفى اللقطة الثانية وجه فـزع , وفى اللقطة الثالثة مسدس موجه إلى شخص ما , وفى الترتيب الأول قام بلصق لقطة الوجه المبتسم ثم لقطة المسدس ثم لقطة الوجه الفزع .
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_3
الرجل مبتسم
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_2
المسدس
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_1
الرجل خائف
وفى الترتيب الثاني بدأ بلقطة الوجه الفزع , تليها لقطة المسدس , ثم لقطة الوجه المبتسم . وهنا اكتشف أن الطريقة الأولى توحي للمتفرج بأن صاحب الوجه رجل جبان , والطريقة الثانية توحي بأنه شجاع
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_1
الرجل خائف
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_2
المسدس
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_3
الرجل مبتسم
" . وهكذا أثبت أن تغيير ترتيب اللقطات في المشهد دون إجراء أي تعديل في اللقطات ذاتها قد أدى إلى تغيير معنى المشهد .
وفى تجربة أخرى أجراها بمساعدة تلميذه بدوفكين , قـامـا باختيار لقطـة كبيرة لوجه ممثل باسم " موسجوكين " وهو جامد لا يظهر عليه أي تعبير ثم أوصلاها أولا مع لقطة لطبق من الحساء موضوع على المائدة . و مرة أخرى مع لقطة تمثل امرأة متوفاة راقدة في كفنها . وفى مرة ثالثة مع لقطة لطفلة صغيرة تلهو بلعبة على شكل دب .
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Edit_art_col_4

وعندما رأى المتفرجون هذه التجربة أثنوا على أداء موسجوكين لتعبيراته المختلفة التي توهمها في كل من نظرة الجوع التي وجهها إلى صحن الحساء , ثم حزنه على المرأة الميتة , وابتهاجه برؤية الطفلة , هذا برغم أن تعبير الوجه في الحقيقة كان واحدا في الحالات الثلاث .وكانت هذه النتيجة بالنسبة إلى كوليشوف دليلا قاطعا على نظريته التى تقول أن الصورة يمكنها أن تستمد دلالة خاصة من مقابلتها بصورة أخرى . وأن ترتيب اللقطات أثناء المونتاج هو الذي يخلق الشخصية العاطفية في المشهد . بل وعلى المونتير أن يدرك أن الأحداث ممكن أن تشوه تماما , سواء بإضافة أو حذف لقطة محايدة من مكـانها الإستراتيجي المحـدد في الفيلم أو البرنـامج التليفزيونى .

ويـذكر أيضا الآن ورتزل أن أحسن مثال لـذك هو " مشهد الحمام في فيلم سيكو psycho لهيتشكوك , فقد أقسم المتفرجين بأنه أعنف وأدمى المشاهد الذين شاهدوها في حياتهم . ولكن إذا قمنا بتحليل المشهد لقطة وراء الأخرى , لن تجد ولا كادر واحد يظهر فيه القاتل , وهو يضرب الضحية بالسكين فعلاَ . فقد قام هيتشكوك بتصوير ومـونتاج المشهد في تجاور ماهر حتى أن المتفرج ظن أنه أكثر المشاهد رعباَ .
avatar
*شذى الورد*
اعضاء مميزين
اعضاء مميزين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Unknow11
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Studen10
فلسطين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج 410
http://www.r-oman.com/vb/images/web/web-7.gif
انثى

عدد الرسائل : 1046
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

j رد: الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج

الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:18 am

شكرا لك اخي على المعلومات المفيدة
avatar
عز الدين
اعضاء جدد
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Swimmi10
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Studen10
فلسطين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج 410
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج MbV61059
عدد الرسائل : 62
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

j رد: الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج

الخميس يونيو 25, 2009 11:17 am
شكرا لك اخي زيد تابع تقدمك والى الامام
مشاركاتك رائعة وفي قمة التميز
ااخوك عز الدين
*زهرة المنتدى*
*زهرة المنتدى*
الادارة
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Writin10
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج Studen10
فلسطين
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج 2410
الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج 13m62319
[/img] https://i.servimg.com/u/f30/12/70/69/64/rle62511.gif [/img]

انثى

عدد الرسائل : 5887
العمر : 30
الموقع : في بلاد الله الواسعة
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
https://kitany.yoo7.com

j رد: الترتيب و التجاور درس متقدم في المونتاج

الخميس مارس 04, 2010 10:58 pm
رااااااااااائع شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى